ملتقى القيادة … مبادرة وتمكين

17 مايو 2016

“القيادة..مبادرة وتمكين”

بفضل الله أقامت مجموعة “قيـادة” باكورة فعالياتها على أرض الوطن في مدينة الرياض بمدينة الملك فهد الطبية تحت عنوان “القيادة.. مبادرة وتمكين” تحت رعاية الجمعية السعودية للإدارة في يوم الأحد الموافق 22/5/2016م، وقد انبثقت الفكرة تحقيقا للرؤية الطموحة نحو تطوير مفهوم القيادة الإدارية ومهاراتها عبر تبادل خبرات القادة الإداريين في ضوء تجارب المنظمات الناجحة على الصعيد المحلي والإقليمي.

IMG_4577

وقد نُظّمت الفعّالية وفق برنامج يحمل في طياته الجانب العلمي والثقافي المتنوّع والذي شارك فيه نخبة من المتحدثين المتنوعين بتخصصاتهم وخبراتهم القيادية في محاور أخذت عدة أشكال وأساليب في العرض كالمحور التفاعلي تارة وحلقة النقاش أو أسلوب المحاضرة تارة أخرى لتحقق الجوهر الأساسي وهو المبادرة والتمكين وعلاقة القيادة بكل منهما.

وبالرغم من التحديات التي واجهتها “قيادة” في تنظيم الفعالية مع الوقت المتاح لها إلا أنها لاقت تفاعلاً إيجابياً انعكس على العدد المتنوّع والثريّ من الحضور المسجّلين والمدعوّين والزّائرين الأكاديميّين المتخصّصين والمهتمّين بمجال القيادة والذي بلغ عددهم تقريبا (400) شخصا، وكان لحضورهم وتفاعلهم ومداخلاتهم دورا كبيرا في نجاح الفعالية، ولا ننسى مبادرة “مجموعة آمل” المجموعة الطموحة من المتطوعين والمتطوعات الشباب السعوديون المشاركين في تنظيم الفعالية والذي بلغ عددهم نحو (46) متطوعاً، كما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي زخما إعلامياً فقد بلغت عدد التغريدات عبر Twitter  “تويتر” (1850) تغريدة علما بأن وسم #القيادة_مبادرة_و_تمكين تصدر المركز (12)، وبالنسبة لـ Snapchat  “سناب شات” فقد وصل عدد المشاهدين إلى (312) مشاهدة على saudileadership .

وفيما يلي نضع بين أيديكم مقتطفات حول الفعّالية تعبيرا من بعض الحاضرين والمتحدثين و المتطوعين مع مجموعة قيادة السعودية.

د. نجيب الزامل “وهنا كانت عبقرية الشباب المنظمين لملتقى القيادة السعودية، هو أن العناصر البشرية تحتاج أفرادا بالآلاف بل بعشرات الآلاف من الذين تظهر بهم صفات القيادة والكاريزما الشخصية والمتشبعين إيمانا بالنظرة الشاملة لللإبحار بهذا الأمة لمراسيها الكبرى. العبقرية، أنهم فكروا بالعنصر الأول لخض هذه البركة العقلية والعضلية والحركية البشرية، وهي القيادة.”

 

 

 

المهندس يوسف العويمر “لم اتوقع هذا المستوى العالي للفعالية، المعلومات آثرت ما عندنا و كنا نتمنى ان يطول الوقت ليومين و نتمنى ان نحضر فعاليتكم المستقبلية قريبا لنكون معكم. “

 

 

الاستاذ فهد العمر و كان آحد المتطوعين “التعاون في التنظيم كان تجربة فريدة من نوعها و مميزة جدا و قيادة اعطتنا فرصة لنكون جزء من هذا النجاح، و ما وجدته اليوم من قيم معنوية و انسانية يجعلني أسعد رجل في العالم، و اقترح ان يتم تدريب فريق التنظيم ليتطور ادائه في الفعاليات القادمة.”

 

المسرح

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

IMG_4365

2